2011/03/06

طبالة تفوز بجائزة "أنا ليند" عن كتاب "العين"

طبالة تفوز بجائزة "أنا ليند" عن كتاب "العين"
الإسكندرية: قررت مؤسسة "آنا ليند" الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات التى تستضيفها مكتبة الإسكندرية منح جائزتها الإقليمية لأدب الأطفال لعام 2011، لكتاب "العين" من تأليف د.عفاف طبالة ورسوم د.هنادي سليط وصادر عن دار نهضة مصر للنشر.

ومؤخراً أعلنت جائزة زايد للكتاب فوز كتاب "البيت والنخلة" لـ د.عفاف طبالة أيضاً في فرع أدب الطفل والكتاب كذلك صادر عن دار نهضة مصر للنشر.

أما كتاب "العين" الفائز بجائزة مؤسسة "أنا ليند" فيتحدث عن الضمير الإنسانى عند الأطفال، ويوضح كيف يحافظ الطفل على أمانته.

ومن المقرر أن تقيم مؤسسة "أنا ليند" الأورومتوسطية احتفالية خلال الشهر الجارى بمكتبة الإسكندرية لتسليم الجوائز لممثلى دور النشر وكتاب ورسامى الكتب الفائزة، والحاصلين على جوائز شرفية.

جدير بالذكر أن مؤسسة "أنا ليند" تعد واحدة من أهم المؤسسات الأورومتوسطية لدعم وتطوير أدب الطفل فى مصر والعالم العربى وهى مدعمه من الإتحاد الأوروبى لتطوير الأدب فى الدول الأورومتوسطية، وتقدم جائزتها السنوية بهدف تشجيع وتعزيز إنتاج كتب أطفال ذات جودة عالية، باللغة العربية.

أما الدكتورة عفاف طبالة فمن مواليد القاهرة عام 1941 حاصلة على الدكتوراه في الإعلام من جامعة القاهرة ورئيسة قناة النيل للدراما 1996 – 2001 مشرفة على البرامج الفضائية المصرية 1994 – 1995 ولها العديد من الأبحاث الثقافية والإعلامية، وعندها عضويه العديد من لجان التحكيم كما لها العديد من المؤلفات في مجال أدب الطفل .
نقلا عن محيط

ليست هناك تعليقات: